عاجل

تريندينغ | إنتحار أم جريمة قتل.. وفاة 13 فردا من عائلة واحدة في العراق

أخبار الآن
  • منذ 1 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

تريندينغ | جريمة بشعة  تهز العراق

مرة أخرى، جريمة تقشعر لها الأبدان تهز العراق ومواقع التواصل الإجتماعي، أب يقتل 12 فردا من عائلته وينتحر

تداول النشطاء فيديوهات لمسرح جريمة قيل أنها لأب قتل عائلته وانتحر بسبب مشاكل مادية.

أثارت الواقعة التي حدثت في مدينة البصرة بالعراق تفاعلا واسعا.

عقّبت وزارة الداخلية العراقية ببيان قالت فيه على لسان الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني، العميد مقداد ميري، ورد فيه: “في حادث جنائي مؤسف وبالساعة 21:30 من الأربعاء، أقدم اب على قتل عائلته بالكاملة المكونة من12 فرداً بواسطة بندقية وبعدها قام بالانتحار”.

وأوضح المتحدث أن الحادثة وقعت في منطقة “دور الموظفين بقضاء شط العرب في محافظة البصرة”، لافتا على أن “المعلومة الأولية تشير إلى أن هذه الحادث جاء نتيجة أمور مالية”.

وأضاف المتحدث الأمني: “من جانبهم حضرت قيادة شرطة محافظة البصرة إلى محل الحادث وفتحت تحقيقاً موسعاً..” على أن توفر تفاصيل إضافية في وقت لاحق.

أكد هذه المعلومات الصحفي العراقي “حيدر الموسوي” عندما قال: ” مجزرة.. أب قتل كل أفراد عائلته المكونة من 12 فرداً وانتحر في البصرة جنوب العراق المعلومات الأولية تشير إلى أن الأب يعمل في مجال العقارات، وعليه ديون تقدر بأكثر من مليار دينار، وبسبب الضغوط النفسية، قتل عائلته وانتحر. – قلتها وأكررها.. المجتمع العراقي يمر مرحلة خطيرة جداً”

إندهش النشطاء من بشاعة الجريمة مثل الناشط “محمد” الذي قال عن الفيديو والخبر ما يلي: “يبد أنه كان مجنونا، لأنه من غير الممكن أن يفعل هذا، ظانا بأنه ينقذ نفسه وإياههم، فمصيرهم لا يعلمه إلا الله عز وجل أم مصيره فجهنم بكل تأكيد مالم يكن مجنونا.”

بعد ساعات من إنتشار الخبر ظهر أفراد عائلة الضحايا في تصريحات تنفي فرضية الإنتحار قائلين أن الأب لم يكن يعاني من أي مشاكل مادية أو غيرها.

ليكتشف النشطاء أن الأمر أكثر تعقيدا من ما يتم تداوله.

“سمير” كتب: ” حسبنا الله ونعم الوكيل، أنا شخصيا أعتقد هذه جريمة فاعلها شخص من خارج العائلة شخص غريب”.

“فاضل” قال عن الفيديو: ” الواضح من الفيديو هذول تم اغتيالهم وتصفيتهم ، الجريمة واضحة ليس انتحار أو قتل من قبل الأب، وإنما تم حجزهم وقتلهم بصورة درامية ووجود أكثر من شخص لأن لا أثر لمحاولة هرب البقية فى حالة محاولة بدأ الأب إطلاق النار.. حتى زوجته لابسة الحجاب معقوله تعرف إنها راح تموت ولبست الحجاب ؟!!”

 

 

 



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>